فعالية برنامج إلكتروني مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على إسراع التعلم لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي.. | ||
| مجلة کلية التربية بالمنصورة | ||
| Volume 130, Issue 3, April 2025, Pages 853-881 PDF (767.69 K) | ||
| Document Type: مقالات أدبیة وتربویة | ||
| DOI: 10.21608/maed.2025.465443 | ||
| Author | ||
| ريهام أحمد محمد البسيوني العوضي | ||
| Abstract | ||
| مستخلص البحث : هدف البحث الحالي التعرف على فاعلية برنامج إلكتروني مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على إسراع التعلم لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي ولتحقيق هذا الهدف تم اتباع المنهجين الوصفي والتجريبي وبناء أدوات البحث والمتمثلة في اختبار مهارات القرن الحادي والعشرين، وتمثلت عينة البحث من (٦٠) تلميذ مقسمة إلي مجموعتين الأولي تجريبية والبالغ عددها من (۳۰) تلميذ والثانية ضابطة والبالغ عددها (۳۰) تلميذ،وتوصلت نتائج البحث إلي وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (≤ 0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات القرن الحادي والعشرين لصالح المجموعة التجريبية. الكلمات المفتاحية :إسراع التعلم – البرنامج الإلكتروني القائم على إسراع التعلم – مهارات القرن الحادي والعشرين . Abstract: The aim of the current research is to identify the effectiveness of a proposed electronic program in social studies based on accelerating learning to develop some 21st century skills among second-year middle school students. To achieve this goal, the descriptive and experimental approaches were followed, and research tools were built, represented by a twenty-first century skills test. The research sample consisted of (60) students divided into two groups: the first experimental group consisting of (30) students, and the second control group consisting of (30) students. The research results showed that there was a statistically significant difference at a significance level of (≤ 0.05) between the average scores of the experimental group and the control group in the post-application of the 21st century skills test in favor of the experimental group. Keywords: Electronic program - accelerating learning - 21st century skills. | ||
| Keywords | ||
| فعالية برنامج إلكتروني مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على إسراع التعلم لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى تلاميذ الصف الثان | ||
|
Statistics Article View: 1 |
||