تجربة تعلم مخصصة أم موحدة؟ أثر نمط التحكم في لوحات معلومات الموبايل الذكية وعلاقتها بالتحصيل وقبول التكنولوجيا | ||
| المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||
| Volume 12, Issue 44, November 2025, Pages 1189-1236 PDF (1.08 M) | ||
| Document Type: بحوث علمية محکمة | ||
| DOI: 10.21608/molag.2025.411349.1519 | ||
| Authors | ||
| شيماء محمد طارق حلمي عزالدين* 1; محمد زيدان عبدالحميد2; محمد أحمد فرج3; هبه عثمان فؤاد4 | ||
| 1كلية التربية النوعية جامعة المنوفية | ||
| 2كلية التربية النوعية -جامعة المنوفية. | ||
| 3كلية التربية النوعية-جامعة عين شمس | ||
| 4كلية التربية النوعية ــ جامعة المنوفية | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر نمطي التحكم (تحكم البيئة / تحكم المتعلم) في لوحة تحليلات التعلم داخل بيئة تطبيقات الموبايل الذكية على التحصيل الأكاديمي، والقبول التكنولوجي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، من خلال الكشف عن أنسب نمط للتحكم في لوحة تحليلات التعلم (تحكم البيئة / تحكم المتعلم) ببيئة تطبيقات الموبايل الذكية. واستخدمت الباحثة معالجتين تجريبيتين تتوافق مع متغيرات البحث الحالي، وقد تضمن المعالجات محتوى تعليمي واحد يتناول "مقرر التعلم المدمج" لطلاب تكنولوجيا التعليم. وقد أظهرت نتائج البحث وجود فرق بين نمط التحكم في لوحة تحليلات التعلم تحكم (البيئة / المتعلم) في تنمية التحصيل (الجانب المعرفي) لدى طلاب تكنولوجيا التعليم لصالح نمط تحكم المتعلم، وكذلك وجود فرق بين نمط التحكم في لوحة تحليلات التعلم تحكم (البيئة/ المتعلم) في القبول التكنولوجي لصالح نمط تحكم المتعلم. | ||
| Keywords | ||
| بيئات تطبيقات الموبايل الذكية; تحليلات التعلم; لوحة تحليلات التعلم; نمط التحكم في لوحة تحليلات التعلم; القبول التكنولوجي | ||
|
Statistics Article View: 1 |
||