فاعلية التعلم النقال في تنمية مفاهيم الإحصاء والإحتمالات في مادة الرياضيات لطالبات الصف الثالث ثانوي بمدينة جدة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 20, Volume 65, Issue 65, September 2019, Page 425-470 PDF (1.39 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.46552 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عزيـزة أحمد الزهراني* ; إيمــان مهدي محمد* | ||||
قسم التقنيات التعليم المساعد-برنامج الدراسات العليا التربوية- جامعة الملک عبدالعزيز المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية استخدام بعض تطبيقات التعلم النقال في تنمية بعض مفاهيم الإحصاء والإحتمالات في مادة الرياضيات لطالبات الصف الثالث ثانوي بجدة، واتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي، وقد اعتمد البحث الحالي على التصميم التجريبي القائم على مجموعتين التجريبية والضابطة ، بلغت عينة البحث (40) طالبة من طالبات الصف الثالث الثانوي في الثانوية الثامنة والثمانون إحدى مدارس التعليم العام بمدينة بجدة، ولتحقيق أهداف البحث قامت الباحثة ببناء أداة البحث المتمثلة في اختبار تحصيلي خاص ببعض مفاهيم وحدة الإحصاء والإحتمالات. وقد خلص البحث إلى عدة نتائج أهمها فاعلية التعلم النقال في تنمية بعض مفاهيم الإحصاء والإحتمالات في مادة الرياضيات لطالبات الصف الثالث ثانوي بجدة، وفي ضوء ما أسفر البحث عنه من نتائج تم تقديم عدد من التوصيات والمقترحات. | ||||
Keywords | ||||
التعلم النقال; مفاهيم الإحصاء والإحتمالات; الرياضيات; الصف الثالث ثانوي; جدة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 398 PDF Download: 512 |
||||