الإسهام النسبي للرسائل التحذيرية للمعلمين وأهداف الشخصية المُثلى في التنبؤ بالاندماج الأکاديمي لدى طالبات جامعة القصيم | ||
| المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
| Article 23, Volume 65, Issue 65, September 2019, Pages 617-661 PDF (1.8 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/edusohag.2019.46555 | ||
| Author | ||
| ابتسام محمود عامر* | ||
| أستاذ علم النفس المساعد کلية التربية - جامعة القصيم | ||
| Abstract | ||
| هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى الاسهام النسبي لکل من للرسائل التحذيرية للمعلمين وأهداف الشخصية المُثلى في التنبؤ بالاندماج الأکاديمي لدى عينة من طالبات کلية التربية جامعة القصيم ، تکونت عينة الدراسة الأساسية من (194) طالبة من طالبات کلية التربية جامعة القصيم قسم علم النفس ،اشتملت أدوات الدراسة على مقياس الرسائل التحذيرية للمعلمين، مقياس أهداف الشخصية المُثلى ، مقياس الاندماج الأکاديمي ، أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطالبات (المرتفعات , المنخفضات)على مقياس الرسائل التحذيرية للمعلمين في الاندماج الأکاديمي ، کما أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الطالبات (المرتفعات ، المنخفضات) على مقياس أهداف الشخصية المُثلى في الاندماج الأکاديمي، کما توصلت نتائج الدراسة إلى إمکانية التنبؤ بالاندماج الأکاديمي من خلال أحد أبعاد مقياس الرسائل التحذيرية للمعلمين وهو(التحدي) ، کما أظهرت نتائج الدراسة إمکانية التنبؤ بالاندماج الأکاديمي من جميع أبعاد أهداف الشخصية المُثلى لدى طالبات الجامعة . | ||
| Keywords | ||
| الرسائل التحذيرية; أهداف الشخصية المُثلى; الاندماج الأکاديمي | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 286 PDF Download: 416 |
||