تأثير تطابق كائن التعلم المصغر لأسلوب تعلم طلاب تكنولوجيا التعليم والمعلومات (البصريين- السمعيين- الحركيين) على تحصيلهم الفوري والمرجأ وحملهم المعرفي واتجاهاتهم نحوه | ||
| المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||
| Volume 12, Issue 44, November 2025, Pages 1327-1370 PDF (1.03 M) | ||
| Document Type: بحوث علمية محکمة | ||
| DOI: 10.21608/molag.2025.421052.1529 | ||
| Authors | ||
| اسماء بيومي ابوالحديد خلاف* 1; عصام شوقي شبل الزق2; محمد شوقي حذيفة2; رانيا أحمد كساب3 | ||
| 1كلية التربية النوعية | ||
| 2كلية التربية النوعية - جامعـة المنوفية | ||
| 3كلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||
| Abstract | ||
| تأثير تطابق كائن التعلم المصغر لأسلوب تعلم طلاب تكنولوجيا التعليم والمعلومات (البصريين- السمعيين- الحركيين) على تحصيلهم الفوري والمرجأ وحملهم المعرفي واتجاهاتهم نحوه هدف البحث الحالي إلى الكشف عن تأثير تطابق كائن التعلم المصغر لأسلوب تعلم طلاب تكنولوجيا التعليم (البصريين- السمعيين- الحركيين) على تحصيلهم الفوري والمرجأ وحملهم المعرفي واتجاهاتهم نحوه. تم استخدام منهج البحث التجريبي. تكونت عينة البحث الاساسية من135 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الأولى قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي، تم تقسيم العينة إلى تسع مجموعات طبقاً لمتغيرات البحث المستقلة. اعتمد البحث على مقياس أساليب التعلم الحسية، مقياس تفضيلات الوسائل التعليمية، اختبار تحصيلي معرفي، مقياس الحمل المعرفي، مقياس الاتجاهات. تم إجراء المعالجات الإحصائية من خلال برنامج (SPSS. V.26). توصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين مجموعات البحث ترجع للتأثير الأساسي لنمط كائن التعلم المصغر مع أساليب التعلم الحسية على الحمل المعرفي لصالح مجموعة التطابق. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مجموعات البحث ترجع للتأثير الأساسي لنمط كائن التعلم المصغر مع أساليب التعلم الحسية على التحصيل الفوري والمرجأ والاتجاهات. | ||
| Keywords | ||
| كائن التعلم المصغر; أسلوب التعلم الحسي; التحصيل المعرفي- الحمل المعرفي- الاتجاهات | ||
|
Statistics Article View: 2 |
||