" تأثير التدريبات النوعيه على بعض القدرات البدنيه ومستوى أداء مهارة زاويه فتح وقوف على اليدين على عارضه التوازن". | ||
| المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||
| Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 19 November 2025 | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ijssaa.2025.432911.2512 | ||
| Authors | ||
| سلوى رشدى1; عزة قاسم2; نورهان هاني أحمد محمود* 3 | ||
| 1كلية علوم الرياضة للبنات بالجزيرة – جامعة حلوان . | ||
| 2كلية علوم الرياضة بنات بالجزيره جامعة حلوان | ||
| 3كلية علوم الرياضة للبنات بالجزيرة – جامعة حلوان | ||
| Abstract | ||
| ملخص البحث: " تأثير التدريبات النوعيه على بعض القدرات البدنيه ومستوى أداء مهارة زاويه فتح وقوف على اليدين على عارضه التوازن" اسم الباحثة : نورهان هاني أحمد محمود. المشرفين: أ/د:- سلوي محمد رشدي صبيح -أستاذ دكتور– كلية علوم الرياضية بنات الجزيرة جامعة حلوان. أ/د:- عزة علي قاسم لطفى صالح – استاذ دكتور – كلية علوم الرياضة بنات الجزيرة جامعة حلوان. يهدف هذا البحث الي تصميم برنامج للتدريبات النوعية المهارية للاعبات الجمباز الفنى مرحلة 7 سنوات لمعرفة تأثيرة على بعض القدرات البدنيه و المتمثلة في (القوة العضلية - المرونة - التوازن ) - مستوى الاداء المهارى والمثمثل فى مهارة زاويه فتح للوقوف على اليدين على جهاز عارضة التوازن المنخفضة ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى وذلك بأسلوب تصميم القياس القبلى والقياس البعدى لمجموعة تجريبية واحدة وذلك لملائمته لطبيعة البحث وتحقيقاً لأهدافة وفروضه ، يشتمل مجتمع البحث فى لاعبات الجمباز الفني باكاديمية بيراميدز اكاديمي لمرحله تحت 7 سنوات المسجلات بالاتحاد المصري للجمباز الفني خلال الموسم الرياضي (2022 – 2023 ) ، ويتراوح أعمارهم من 6 - 7 سنوات ، تم اختيار العينة بالطريقة العمدية من هذا المجتمع حيث مثلت العينة نسبة 60 % من اجمالى المجتمع الاصلى وقد بلغ قوام العينة الاساسية (16) لاعبة وتم تقسيمهم إلي الاتي : (10) لاعبات كعينة اساسية للبحث،(6) لاعبات كعينة استطلاعية ، وتوصلت الباحثة ان تأثير التدريبات النوعية المهارية يؤثر تأثيراً ايجابياً على مستوى أداء مهارة زاوية فتح وقوف على اليدين على عارضة التوازن للاعبات الجمباز الفني لصالح القياس البعدى. | ||
| Keywords | ||
| نوعيه; زاويه; عارضة; التوازن | ||
|
Statistics Article View: 1 |
||