معايير جودة التعليم في عصر الذكاء الاصطناعي: مقاربة جديدة في ضوء شعار "الجودة ... تفكير مختلف" | ||
| العلوم التربوية والتنمية | ||
| Article 2, Volume 3, Issue 4, October 2025, Pages 5-10 PDF (323.27 K) | ||
| DOI: 10.21608/sedj.2025.466806 | ||
| Abstract | ||
| يشهد قطاع التعليم تحولاً جذرياً متسارعاً بفعل التطورات المتلاحقة في تقنيات الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يفرض إعادة النظر في مفاهيم الجودة التعليمية ومعاييرها. إذ لم يعد تحقيق الجودة مرهوناً بتطبيق ممارسات تقليدية، بل أصبح ضرورة أن يتخذ مفهوم الجودة بعداً جديداً قائماً على الابتكار وإعادة التفكير في النظم التعليمية بشكل شمولي، ويتسق ذلك مع شعار العام العالمي للجودة لهذا العام 2025"الجودة...تفكير مختلف" وفي ضوء ذلك سوف تتناول الورقة الحالية المحاور الآتية: أولاً: معايير جودة التعليم في عصر الذكاء الاصطناعي ثانياً: الفرص المتاحة لتحقيق جودة التعليم في عصر الذكاء الاصطناعي ثالثاً: التحديات التي تواجه جودة التعليم في عصر الذكاء الاصطناعي | ||
|
Statistics Article View: 5 PDF Download: 3 |
||