بيئة تعلم قائمة على التدريب الإلكترونى لتنمية مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى معلمى المرحلة الإعدادية | ||
| مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||
| Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 25 November 2025 | ||
| Document Type: أوراق بحثیة | ||
| DOI: 10.21608/jedu.2025.439760.2327 | ||
| Authors | ||
| غادة محمد إسماعيل* 1; محمد يوسف2; إيناس محمد الحسينى3 | ||
| 1جامعة المنيا -كلية التربية النوعية - المنيا | ||
| 2جامعة المنيا - کلية التربية النوعية | ||
| 3المنيا - جامعة المنيا -كلية التربية النوعية | ||
| Abstract | ||
| هدف هذا البحث إلى قياس فاعلية بيئة تعلم قائمة على التدريب الإلكترونى في تنمية مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى معلمى المرحلة الإعدادية(معلمى المواد العلمية،معلمى المواد الأدبية) ، واعتمد على المنهجين المنهج الوصفي والمنهج التجريبي القائم على التصميم شبه التجريبي، تكونت عينة البحث من (50) معلم ومعلمة من معلمى المرحلة الإعدادية ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين (مجموعة الاولى معلمى المواد العلمية و المجموعة الثانية معلمى المواد الأدبية)، واشتمل البحث على متغير تابع (مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية ) له جانبين جانب معرفى لمهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية،وجوانب أدائية للمهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية( التحصيل)، وتمثلت أدوات القياس في اختبار تحصيلي لمهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية ، وبطاقة تقييم الأنشطة الإلكترونية التي أنتجها المعلمين، وقد طُبق الاختبار التحصيلي قبل التعلم وبعد التعلم ، وطُبقت بطاقة التقييم بعد التعلم فقط. وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية بيئة التعلم القائمة على التدريب الإلكترونى في تنمية كلًا من الجوانب المعرفية والأدائية لمهارات إنتاج الانشطة الإلكترونيةلدى معلمى المرحلة الإعدادية . | ||
| Keywords | ||
| التدريب الإلكترونى ، مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية; ، معلمى المرحلة الإعدادية | ||
|
Statistics Article View: 1 |
||