التجربة السنغافورية فى تطبيق الحوكمة الالكترونية بمرحلة التعليم الأساسي وإمكانية الافادة منها بجمهورية مصر العربية | ||
| مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||
| Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 25 November 2025 | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jfust.2025.439833.2460 | ||
| Authors | ||
| اسلام حمدى عبد الباقى رحيم* 1; شيرين محمد وسيم محمود محمود2 | ||
| 1مدرس مساعد بقسم التربيةالمقارنة - کلية التربية - جامعة الفيوم | ||
| 2كلية التربية النوعية– جامعة المنصورة | ||
| Abstract | ||
| التجربة السنغافورية فى تطبيق الحوكمة الالكترونية بمرحلة التعليم الأساسي وإمكانية الافادة منها بجمهورية مصر العربية المستخلص: يهدف البحث الحالي إلى الإفادة من خبرة سنغافورة في مجال الحوكمة الإلكترونية بمرحلة التعليم الأساسي لتطوير الحوكمة الإلكترونية بمرحلة التعليم الأساسي في جمهورية مصر العربية وبما يتفق مع السياق الثقافي للمجتمع المصري. وتم استخدام منهجية جورج بيريداي George Bereday، حيث تم عرض الأسس النظرية للحوكمة الإلكترونية بالتعليم الأساسي، وخبرة سنغافورة في الحوكمة الإلكترونية بمرحلة التعليم الأساسي على ضوء بعض القوى والعوامل الثقافية المؤثرة، ثم عرض الجهود المصرية الراهنة في مجال الحوكمة الإلكترونية بمرحلة التعليم الأساسي، وإبراز أهم أوجه التشابه والاختلاف بين خبرة سنغافورة وجمهورية مصر العربية من خلال المقابلة والمقارنة التفسيرية على ضوء بعض القوى والعوامل الثقافية المؤثرة، وفي النهاية تم طرح مجموعة من الإجراءات المقترحة التى قد تُسهم في تطوير الحوكمة الإلكترونية بمرحلة التعليم الأساسي بجمهورية مصر العربية على ضوء الإفادة من خبرة سنغافورة وبما يتفق مع طبيعة المجتمع المصرى. الكلمات المفتاحية: الحوكمة الإلكترونية- التعليم الأساسي- سنغافورة- جمهورية مصر العربية. | ||
| Keywords | ||
| الحوكمة الإلكتروونية; التعليم الأساسي; سنغافورة | ||
|
Statistics Article View: 3 |
||