برنامج تدريبى مقترح قائم علي استراتيجيتي خرائط المفاهيم وحل المشكلات لعلاج بعض صعوبات تعلم الفيزياء لدي طلاب المرحلة الثانوية | ||
| مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية | ||
| Volume 49, Issue 3, July 2025, Pages 367-404 PDF (698.97 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jfeps.2025.467328 | ||
| Author | ||
| ولاء محمد عبد المنعم محمد علي | ||
| باحثة لدرجة الماجستير في التربية تخصص التربية الخاصة | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث الحالي الي تقديم برنامج مقترح لعلاج بعض صعوبات تعلم الفيزياء و التي تتمثل في الفهم والتفكير والتحليل للمسائل و القوانبن الفيويائية لدي الطلاب من خلال تنمية وتوظيف استراتيجيتي خرائط المفاهيم و خل المشكلات لتسهيل فهم و استيعاب المفاهيم الفيزيائية ، وينكون البرنامج من 26 جلسة ويتم تنفيذه علي عدة مراحل وتشمل التمهيد و التنفيذ و التقييم ، و يستخدم في تنفيذه بعض الانشطة و الفنيات التي من شانها مساعدة الطلاب علي استخدام و تنمية خرائط المفاهيم و خل المشكلات و منها الحوار و المناقشة ، لعب الدور الحث و التلقين ، الكرسي الخالي و غيرها . | ||
| Keywords | ||
| صعوبات التعلم; صعوبات تعلم الفيزياء. استراتيجية خرائط المفاهبم; استراتيجية حل المشكلات | ||
|
Statistics Article View: 2 |
||