- البنك المركزي المصري.(2014). مراقبة الأعمال المصرفية والشركات المالية. تم الاسترجاع من:
: https://www.cbe.org.eg/ar/laws-regulations/regulations/regulations-book/book-13/chapter-2
- حسناوي، ربيعة، والكبايرية، جهاد.(2020).دور الخدمات البنكية الإلكترونية في تحسين الميزة التنافسية للبنوك التجارية في الجزائر(رسالة ماجستير غير منشورة).جامعة يحيى فارس بالمدية، كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير.
- خليف، هشام، والعيساوي، سمر خلوي مطلك.(2024). أثر دور الخدمات المصرفية الإلكترونية في تحقيق الميزة التنافسية: دراسة ميدانية على المصارف التجارية العراقية الخاصة. مجلة الدراسات الاقتصادية والإدارية، 3(2)، 100-121 https://doi.org/10.58564/EASJ/3.2.2024.8.
- دليلة، سامية.(2019). دور القطاع المصرفي في تمويل التنمية الاقتصادية والاجتماعية. مجلة العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، 21(2)، 33-52.
- ديليه، نور.(2019). إدارة الميزة التنافسية في المؤسسات المالية. الجزائر: دار هومة للنشر والتوزيع.
- سالم، خالد، وأحمد، سارة.(2024). أثر وسائل الدفع الإلكترونية على جودة الخدمات المصرفية في البنوك الفلسطينية. مجلة العلوم المالية والمصرفية، 15(1)، 102-118.
- سالم، محمد عبد العزيز، وأحمد، محمد السيد.(2024).أثر وسائل الدفع الإلكترونية في تحسين جودة الخدمات المصرفية في محافظتي الخليل وبيت لحم من وجهة نظر العاملين فيها. المجلة الأهلية لتكنولوجيا الأعمال واقتصاديات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، 1(1)، 81-92.
- سلطة النقد الفلسطينية.(2022). التقرير السنوي 2021. دائرة الأبحاث والسياسة النقدية، رام الله، فلسطين.
- سلطة النقد الفلسطينية.(2023). الخدمات المصرفية الإلكترونية. تم الاسترجاع في 31 مارس 2024 من:
file:///C:/Users/pc/Desktop/%D9%83%D8%AA%D8%A8%20%D8%AA%D8%AE%D8%B1%D8%AC%20%D8%A8%D9%8A%D9%88%D9%86/%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86%20%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D9%81.pdf
- الزامل، محمود أحمد؛ جرادات، ناصر سعود؛ أحمد يوسف؛ عريقات، سحر حمد فوطة.(2012). تسويق الخدمات المصرفية(الطبعة الأولى). عمان، الأردن: إثراء للنشر والتوزيع.
- الزاير، يوسف، وآخرون.(2017). أهداف الميزة التنافسية ودورها في تحسين أداء المؤسسات المصرفية. مجلة التنمية الإدارية، 12(4)، 88-103.
- الزايز، بن خليفة، وخولة، وبريك.(2017).أثر جودة الخدمات المصرفية على تنافسية البنوك(رسالة ماجستير غير منشورة).جامعة الشهيد حمة لخضر بالوادي، كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير.
- عبد الغفور، صالح عبد الحكيم.(2015).متطلبات إدارة المعرفة ودورها في تحقيق الميزة التنافسية في جامعات قطاع غزة(رسالة ماجستير غير منشورة). أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا، غزة، فلسطين.
- معلا، ناجي.(2001). قياس جودة الخدمات المصرفية التي تقدمها المصارف التجارية الأردنية. عمان: دائرة المكتبة الوطنية.
- نصير، محمد طاهر.(2005). التسويق الإلكتروني. عمان: دار حامد للنشر والتوزيع.
- نور الدين، عادل.(2007).الخدمات المصرفية الإلكترونية ودورها في تعزيز التنافسية في القطاع المصرفي. المجلة العربية للإدارة، 27(3)، 101-130..
- نورالدين، بو عنان.(2007).جودة الخدمات وأثرها على رضا العملاء: دراسة ميدانية في مؤسسات ميناء سكيكدة(رسالة ماجستير غير منشورة).جامعة محمد بوضياف، المسيلة، الجزائر.
- هاجر، مزغيش.(2016).الخدمات البنكية الإلكترونية كمدخل لتحقيق ميزة تنافسية في البنوك التجارية.(رسالة ماجستير غير منشورة). جامعة أم البواقي، كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير.
- بوراس، أحمد.(2007).العمليات المصرفية الإلكترونية. مجلة العلوم الإنسانية، جامعة محمد خيضر، بسكرة، (11).1-72.
- إسماعيل، شاكر تركي.(2010).التسويق المصرفي الإلكتروني والميزة التنافسية للمصارف الأردنية: دراسة ميدانية على البنوك الأردنية. مجلة علوم إنسانية، 7(45)، 1-27.
- Cohen, J. (1988). Statistical power analysis for the behavioral sciences (2nd ed.). Lawrence Erlbaum Associates.
- Elisa, A. L. (2004). Electronic Commerce: A Managerial Perspective. Pearson Education, Inc., Upper Saddle River, New Jersey.
- Fornell, C., & Larcker, D. F. (1981). Evaluating structural equation models with unobservable variables and measurement error. Journal of Marketing Research, 18(1), 39–50. https://doi.org/10.1177/002224378101800104
- Hair, J. F., Hult, G. T. M., Ringle, C. M., & Sarstedt, M. (2016). A primer on partial least squares structural equation modeling (PLS-SEM) (2nd ed.). SAGE Publications.
- Hair, J. F., Black, W. C., Babin, B. J., & Anderson, R. E. (2019). Multivariate data analysis (8th ed.). Cengage Learning.
- Miah, G., Rafii, M. Y., Ismail, M. R., Puteh, A. B., Rahim, H. A., Asfaliza, R., & Latif, M. A. (2013). Blast resistance in rice: A review of conventional breeding to molecular approaches. Molecular Biology Reports, 40, 2369–2388.
- Syapsan, S. (2019). The effect of service quality, innovation towards competitive advantages and sustainable economic growth: Marketing mix strategy as mediating variable. Benchmarking: An International Journal, 26(4), 1336-1356.
|