أساليب التعلم لدي طالبات الکليات الصحية بجامعة الملک سعود وعلاقتها بمستوي التحصيل الدراسي | ||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
Article 6, Volume 66, Issue 66, October 2019, Pages 159-191 PDF (905.13 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.47183 | ||
Author | ||
عبيــر محمـد العرفـج`* | ||
أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد-کلية التربية-جامعة الملک سعود-الرياض، المملکة العربية السعودية | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالي إلى التعرف علي العلاقة بين أساليب التعلم ومستوي التحصيل الدراسي والتخصص الأکاديمي لدي طالبات الکليات الصحية بجامعة اللک سعود، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، و تکون مجتمع البحث من طالبات الکليات الصحية تخصص (الطب - العلوم الطبية التطبيقية – التمريض- الصيدلة) بجامعة الملک سعود، للعام الدراسي 1436- 1437 ، وبلغت العينة النهائية (92) طالبة ، وطبق عليهن مقياس أساليب التعلم من اعداد "إنتوستل وتايت" المعدل (1994م) والمترجم والمقنن على البيئة السعودية من قبل کل من الصباطي ورمضان (2002)، و توصلت الدراسة الى النتائج التالية : وجود فروق دالة إحصائياً في أساليب التعلم ( العميق ، الاستراتيجي، السطحي) بين طالبات الکليات الصحية بجامعة الملک سعود تبعاً لمتغير التخصص الأکاديمي ، وجود فروق دالة إحصائياً في أساليب التعلم ( العميق ، الاستراتيجي، السطحي) بين الطالبات تبعاً لمتغير التحصيل الدراسي ، توجد علاقة ارتباطية بين أساليب التعلم لدى الطالبات والتخصص الأکاديمي ومستوى التحصيل الدراسي . | ||
Keywords | ||
أساليب التعلم; التحصيل الدراسي; طلبة الکليات الصحية | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 337 PDF Download: 459 |