تحديات اللغة العربية في ضوء تکنولوجيا التعليم | ||||
مجلة الناطقين بغير اللغة العربية | ||||
Article 7, Volume 2, Issue 3, 2019, Page 87-98 PDF (654.83 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jnal.2019.48212 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
مسعود خليل | ||||
کلية الآداب واللغات - جامعة البويرة / الجزائر | ||||
Abstract | ||||
العملية التّعليميّة التّعلّميّة کانت محل اهتمام الأمم منذ أقدم العصور وقد کان المستوى التعليمي دوما مجسدا لمستوى تحضر الأمة وتطورها. إنّ الثورة المعلوماتية واليسر في الوصول إلى المعلومة زادت من الحاجة إلى التّعلم وأدّت إلى تطوّر المناهج والمقاربات البيداغوجية، فقد شهدت مختلف المواد التعليمية تطورا وتحديثا بما يناسب تطور تکنولوجيا الإعلام والاتصال من حيث المحتوى وکذا المقاربة البيداغوجية، وتعد اللغة العربية باعتبارها هوية الأمة إحدى المواد التعليمية التي تشهد تحديات کبرى في ضوء التعليميات المعاصرة وتکنولوجيا التّعليم. | ||||
References | ||||
المواقع الاکترونیة:
| ||||
Statistics Article View: 311 PDF Download: 376 |
||||