دور القيادة التحويلية في تطوير الأداء الوظيفي لدى مديرات المدارس المتوسطة بالمملکة العربية السعودية في ضوء الرؤية الاستراتيجية 2030 The role of transformational leadership in developing the female principals’ job performance of middle school in Saudi Arabia in light of strategic vision 2030 | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 4, Volume 106, Issue 106, February 2019, Page 111-128 PDF (480.76 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2019.49377 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
موضي مشرف صبر البقعاوي | ||||
جامعة حائل بالمملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الوقوف على دور القيادة التحويلية في تطوير أداء مديرات المدارس المتوسطة بالمملکة العربية السعودية في ضوء الرؤية الاستراتيجية2030، واستخدم المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق أهدافه، وتوصل البحث إلى عدة النتائج منها، أن القيادة التحويلية لها دور کبير ومؤثر في تطوير الأداء الوظيفي لدى مديرات المدارس المتوسطة بالمملکة العربية السعودية وذلک تحقيقاً للرؤية الاستراتيجية للملکة2030، حيث تساعد على تطوير أداء مديرات المدارس، وتحسين مهارتهم، وتشجيعهم على العمل الجماعي التعاوني، وتقليل عزلتهم المهنية، وتدعيم التغييرات الثقافية المدرسية، وترسخ ثقافة مدرسية مهنية، وتقديم حلول إبداعية للمشکلات المدرسية، وتحفيزهم على المشارکة في نشاطات جديدة وبذل جهود إضافية لتحقيق الأهداف | ||||
Keywords | ||||
القيادة التحويلية ـ تطوير الأداء ـ مديرات المدارس ـ رؤية 2030 | ||||
Statistics Article View: 609 PDF Download: 630 |
||||