" فاعلية التعلم المعکوس القائم على التدوين المرئى فى تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعه أم القرى " | ||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||
Article 3, Volume 61, Issue 1, May 2015, Pages 113-176 PDF (4.57 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/saep.2015.49486 | ||
Author | ||
نبيل السيد محمد حسن | ||
کلية التربية النوعية جامعة بنها | ||
Abstract | ||
يهدف البحث الخالى إلى قياس فاعلية التعليم المعکوس القائم على التدوين المرئى فى تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لدى اعضاء هئية التدريس بجامعة أم القرى . وقد استخدام الباحث المنهج شبة التجربيى، حيث أعد الباحث معالجة تجربيية باستخدام التعلم المعکوس،کما أعد اختباراً تحصيلياً لقياس الجانب المعرفى ، وبطاقة ملاحظة الأداء المهارى ، وطبق المعالجات، والأدوات على عينة من أعضاء هئية التدريس بجامعة أم القرى ـ جامعة أم القرى ، وبلغ عددهم 60 طالباً، قسمت الى مجموعتين متساوية تجربيية، وضابطة ,وأثبت النتائج فاعلية استخدام التعلم المعکوس القائم على التدوين المرئى فى تنمية الجانب المعرفى ، والاداء المهارى لمهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لصالح المجموعة التجربيية. | ||
Keywords | ||
التعلم المعکوس; التدوين المرئى; الاختبارات الإلکترونية | ||
Statistics Article View: 165 PDF Download: 252 |