المسئولية الاجتماعية للبرامج الحوارية المقدمة بالقنوات الفضائية و علاقتها باتجاهات الشباب الجامعي نحو الأزمات | ||
| المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||
| Article 5, Volume 027, Issue 027, June 2014, Pages 113-141 PDF (512.48 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jsps.2014.52004 | ||
| Authors | ||
| سارة عبد الله حسن* 1; نهال محمد الشناوي* 2 | ||
| 1مدرس مساعد بقسم نظريات و تطبيقات مسابقات الميدان و المضمار کلية التربية الرياضية ، جامعة بورسعيد | ||
| 2معيد بقسم الإعلام التربوية کلية التربية النوعية ، جامعة بورسعيد | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث إلي التعرف علي المسئولية الاجتماعية للبرامج الحوارية المقدمة بالقنوات الفضائية و علاقتها باتجاهات الشباب الجامعي نحو الأزمات التي تهم الشباب و تقوم بالمساعدة في حلها عن طرق مناقشة هذه الأزمات و المساعدة في الوصول إلي حل لها و تأخذ علي عاتقها تلبية حاجة الشباب و امدادهم بالمعلومات التي تهم الأزمات المطروحة ، واستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي المسحي بشقيه الوصفي و التحليلي لمناسبة لطبيعة الدراسة ، استخدمت الباحثتان نوعان من العينة العينة التحليلية ( عينة من البرامج الحةارية من برنامج الحياة بقناة الحياة 12 حلقة و برنامج هنا القاهرة بقناة القاهرة و الناس 56 حلقة ) العينة الميدانية و هي عينة من الطلاب الجامعيين بجامعة بورسعيد من 18-21 سنة و قوامها 400 مفردة و تم اختيارهم بالطريقة العشوائية و تم تقسيمهم لثلاث مستويات حسب المستوي الاقتصادي و الاجتماعي . قامت الباحثتان بإجراء دراسة تحليلية لعينة من البرامج الحوارية علي عينة البحث التحليلية من 1 مايو إلي 31 يوليه کما تم إجراء دراسة ميدانية علي عينة البحث الميدانية من خلال استمارة استقصاء ، و کان من أهم النتائج وجود علاقة ارتباطية بين أبعاد المسئولية الإجتماعية للبرامج الحوارية في معالجتها للأزمات و إتجاهات الشباب الجامعي نحو تلک الأزمات و بين ترتيب ( الأسباب و الحلول و النتائج ) التي تطرحها البرامج الحوارية في معالجتها للأزمات وترتيب أولويات الشباب الجامعي لـ ( الأسباب و الحلول و النتائج ) لتلک الأزمات . | ||
| Keywords | ||
| المسئولية الاجتماعية; ا لبرامج الحوارية المقدمة بالقنوات الفضائية; اتجاهات الشباب الجامعي نحو الأزمات | ||
|
Statistics Article View: 381 PDF Download: 454 |
||