تقويم محتوي مقرر المهارات الأساسية في التربية الرياضية في رأي معلمات رياض الأطفال | ||
| المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||
| Article 3, Volume 024, Issue 024, December 2012, Pages 48-61 PDF (494.08 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jsps.2012.53611 | ||
| Author | ||
| رانيا ممدوح عبد العظيم الصادق* | ||
| أخصائية رياضية بإدارة رعاية الشباب ، جامعة المنصورة | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث إلي تحديد المهارات الاساسية في التربية الرياضية في ضوء مستخدميها من معلمات رياض الأطفال من خلال مدي توافر أسلوب تقويم : المهارات الاساسية الرئيسية للمقرر المقارح لمرحلة رياض الأطفال . الأدوات المساعدة اللازم توافرها بالکليات لتدريس المقرر المقترح لمرحلة رياض الأطفال . و تم استخدام المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة الدراسة و تم اختيار مجموعة من معلمات رياض الأطفال يدرسن للمستويين KG1 - KG2 من سن 4-6 سنوات و حاصلات علي بکالوريوس التربية شعبة رياض الأطفال و يدرسن في دور الحضانة بمدينة المنصورة و عددهن 9 معلمات ، و تم عرض هذه المهارات علي مجموعة من الخبراء المتخصصين في التربية الرياضية و في المناهج و طرق التدريس و معلمات رياض الأطفال و بعض مديري دور الحضانة ، و أسفرت أهم النتائج أنه أمکن تحديد المهارات الاساسية لکل من KG1 - KG2 علي أسس علمية بما يمکن استخدامها في اعداد KG1 - KG2 أطفال مرحلة رياض الأطفال في هاتين المرحلتين اعداداً صحيحاً . کما أمکن تحديد الأدوات و الامکانات المناسبة لکل مرحلة من مرحلتي رياض الأطفال و التي تساعد المعلمة علي أداء هذه المهارات أداءاً صحيحاً | ||
| Keywords | ||
| تقويم محتوي; مقرر المهارات الأساسية في التربية الرياضية; رأي معلمات رياض الأطفال | ||
|
Statistics Article View: 282 PDF Download: 299 |
||