علاقة التنمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدافعية الانجاز لدى المراهقين | ||
| بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||
| Article 9, Volume 16, Issue 16, October 2019, Pages 373-419 PDF (1.1 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/raes.2019.54272 | ||
| Authors | ||
| أيـــــــة محمـــــــد السيـــــد1; طاهـــــر عبد المنعــم سيـــــد1; عبـــــده حســـــــان تمــــام2; فکريــــة رأفـــــت ممــــــــدوح2; هدير إبراهيم أحمد2; هــويــدا سعـيد عبد الحميد3 | ||
| 1کلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||
| 2بکلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||
| 3کلية التربية النوعية جامعة عيني شمس | ||
| Abstract | ||
| للتلاميذ المراهقين ، وتکونت عينة البحث من 250 تلميذ وتلميذة من تلاميذ المرحلة الإعدادية والثانوية بمحافظة القاهرة والمسجلين في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018 / 2019 م منهم 150 من الذکور تراواحت أعمارهم مابين(12-17 ) و ( 100 ) من الاناث تراوحت أعمارهم مابين (12-17 ) ، وتمثلت أداتي البحث في مقياس دافعية الإنجاز، ومقياس التنمر المدرسي ، وتوصلت نتائج البحث إلي أن التنمر يؤثر علي دافعية انجاز التلاميذ المراهقين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي | ||
| Keywords | ||
| التنمر; التواصل الاجتماعي; دافعية الانجاز; التلاميذ المراهقين | ||
|
Statistics Article View: 907 PDF Download: 2,377 |
||