أثر استخدام أسلوب التطبيق الموجه علي بعض المتغيرات البدنية والمهارية والمعرفية في کرة القدم بدرس التربية الرياضية | ||
| المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||
| Article 11, Volume 020, Issue 020, December 2010, Pages 303-325 PDF (277.48 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jsps.2010.54453 | ||
| Author | ||
| هاني محمد محمد مطر* | ||
| کلية التربية الرياضية - جامعة بورسعيد | ||
| Abstract | ||
| استهدف البحث إلي محاولة التعرف علي تاثير أسلوب التطبيق الموجه علي مستوي أداء بعض المتغيرات البدنية والمهارية والمعرفية في کرة القدم بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الاعدادية , واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين, وتمثل عينة البحث في تلاميذ الصف الأول الاعدادي بمدرسة الشيخ ضرغام بمحافظة دمياط وبلغ عددهم 100 تلميذا , وأسفرت أهم النتائج إلي أن طريقة التدريس باستخدام أسلوبي التطبيق الموجه (الممارسة) والتعلم التعاوني لهما تاثير إيجابي علي مستوي تحصيل بعض المهارات الحرکية في کرة القدم , وأوصي الباحث بالاستعانه بالاختبار المعرفي الذي صممه لقياس المتغيرات المعرفيه لهذه المرحلة السنية | ||
| Keywords | ||
| أسلوب التطبيق الموجه; المتغيرات البدنية والمهارية والمعرفية; کرة القدم; درس التربية الرياضية | ||
|
Statistics Article View: 124 PDF Download: 231 |
||