تأثير استخدام أسلوبي توجيه الأقران و الاکتشاف الموجه على مستوى الأداء المهاري لبعض المهارات الأساسية في کرة القدم لطلاب کلية التربية الرياضية ببورسعيد | ||
| المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||
| Article 5, Volume 016, Issue 016, June 2008, Pages 120-161 PDF (672.94 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jsps.2008.54602 | ||
| Author | ||
| سليمان فاروق سليمان نور الدين* | ||
| مدرس بقسم المناهج و طرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية ببورسعيد جامعة قناة السويس | ||
| Abstract | ||
| تهدف الدراسة الحالية الى محاولة التعرف على تأثير استخدام اسلوب توجيه الأقران و اسلوب الاکتشاف الموجه على مستوى اداء بعض المهارات الأساسية في کرة القدم لطلاب الصف الثاني بکلية التربية الرياضية ببورسعيد ، استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبة لطبيعة الدراسة مستخدما المجموعات المتکافئة حيث اشتملت على مجموعتين تجريبيتين و واحدة ضابطة و قد استخدمت المجموعة التجريبية الاولى اسلوب توجيه الاقران في حين استخدمت المجموعة التجريبية الثانية اسلوب الاکتشاف الموجه بينما استخدمت المجموعة الضابطة اسلوب العرض التوضيحي ، و في ضوء نتائج البحث و حدود العينة المستخدمة توصل الباحث الى انسب الاساليب لاکتساب المهارات الاساسية في کرة القدم هو اسلوب التعلم بتوجيه الاقران يليه اسلوب الاکتشاف الموجه ثم اسلوب العرض التوضيحي . | ||
| Keywords | ||
| أسلوب توجيه الأقران; اسلوب الاکتشاف الموجه; مستوى الأداء المهاري; المهارات الأساسية في کرة القدم; طلاب کلية التربية الرياضية ببورسعيد | ||
|
Statistics Article View: 111 PDF Download: 227 |
||