استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quests) في تدريس التربية الفنية لتنمية المفاهيم الفنية والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||
| المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
| Article 20, Volume 68, Issue 68, December 2019, Pages 935-1003 PDF (1.05 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/edusohag.2019.54801 | ||
| Author | ||
| عبير سروة عبدالحميد* | ||
| أستاذالمناهج وطرق تدريس التربية الفنية کليةالتربية – جامعة أسيوط | ||
| Abstract | ||
| تمثلت مشکلة البحث الحالي في الاجابة الحالي في الإجابة عن الأسئلة التالية: 1- ما المفاهيم الفنية اللازمة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي؟ 2- ما أثر استخدام إستراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب Web Quests) ) في تنمية بعض المفاهيم الفنية لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي؟ 3- ما أثر استخدام إستراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب Web Quests) ) على الاتجاه نحو مقرر التربية الفنية لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي؟ أهداف البحث: هدف البحث الحالي إلى تقصي أثر استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quests) على:- تنمية المفاهيم الفنية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. - الاتجاه نحو مقرر التربية الفنية. نتائج البحث : وقد توصل البحث الحالي إلى النتائج التالية: 1- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعتي البحث( التجريبية والضابطة) في اختبار المفاهيم الفنية لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. 2- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعتي البحث( التجريبية والضابطة) في مقياس الاتجاه نحو مقرر التربية الفنية لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. ويُرجع البحث ذلک إلى :ما تتضمنه استراتيجية الويب کويست من مصادر للتعلم وبخاصة مواقع الويب التعليمية المرتبطة بموضوعات التربية الفنية قد أسهم في تنمية المفاهيم الفنية والاتجاه الإيجابي نحو مقرر التربية الفنية لدى التلاميذ. | ||
| Keywords | ||
| الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quests); المفاهيم الفنية; والاتجاه | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 261 PDF Download: 381 |
||