تصميم برنامج قائم على المدخل الوظيفى لتنمية سلوکيات الأمان والسلامة فى (المنزل/المدرسة/الطريق) اللازمة لأطفال مدارس التربية الفکرية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 2, Volume 62, Issue 62, October 2019, Page 24-82 PDF (1.64 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.55483 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
السيد فتوح السيد حميده* | ||||
مدرس مناهج وطرق تدريس التربية الخاصة کلية التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تنمية بعض سلوکيات الأمان والسلامة فى ( المنزل / المدرسة / الطريق ) اللازمة للأطفال المعاقين القابلين للتعلم بمدارس التربية الفکرية ، واعتمد البحث على المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة ( قبلى/بعدى). وتضمنت المواد التعليمية وأدوات البحث: قائمة بالأخطار التى ويواجها الأطفال المعاقين فى ( المنزل – المدرسة – الطريق )، قائمة مهارات الأمان والسلامة، البرنامج المقترح، وبطاقة ملاحظة سلوکيات الأمان والسلامة ( الأدوات من تصميم الباحث )، وتکونت عينة البحث من (7) أطفال معاقين عقلياً القابلين للتعليم بالصف الأول التعليمى بإحدى مدراس التربية الفکرية بالقاهرة، وتوصلت النتائج إلى نمو سلوکيات الأمان والسلامة فى ( المنزل – المدرسة – الطريق ) لدى عينة البحث بعد التجريب، ويٌرجع الباحث ذلک إلى التأثير الإيجابي للبرنامج مما يدل على فاعليته . | ||||
Keywords | ||||
تصميم برنامج; المدخل الوظيفى; سلوکيات الأمان والسلامة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 410 PDF Download: 508 |
||||