فاعلية المنهج التعليمي متعدد الأبعاد لمشارکة الاشتباک بناءً على أجهزة تکنولوجيا الاتصال في تطوير مهارات الاتصال الشفوي للغة الإنجليزية کلغة أجنبية (EFL) والفعالية الذاتية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 35, Volume 68, Issue 68, December 2019, Page 1633-1702 PDF (1.11 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.55881 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
حسناء صبري عبد الحميد أحمد حلوة* | ||||
أستاذ مساعد في قسم المناهج والتدريس وتکنولوجيا التعليم (TEFL) - کلية التربية - جامعة بنها - مصر | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة إلى دراسة فعالية استخدام نهج تعليمي للمشارکة متعددة الأبعاد على أساس أجهزة تکنولوجيا الاتصال في تطوير مهارات الاتصال الشفوي EFL للمعلمين الطلاب والفعالية الذاتية. کان تصميم الدراسة منهجية بحثية مختلطة. فهو يجمع بين کل من الأساليب الکمية والنوعية لجمع البيانات. المشارکون في الدراسة کانوا خمسون (ن = 50) طالبًا مسجلاً في قسم اللغة الإنجليزية للعام الرابع في کلية التربية ، جامعة بنها ، مصر تم اختبارهم قبل وبعد العلاج. لقد تم تعليمهم من خلال استخدام نهج تعليمي متعدد الأبعاد للمشارکة يعتمد على أجهزة تکنولوجيا الاتصالات. تضمنت أدوات الدراسة اختبار مهارات التواصل الشفوي في اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية ، ودورة تقييم مهارات التواصل الشفوي في اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية ، ومقياس الکفاءة الذاتية ، ومقابلة شبه منظمة. کشفت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الدرجات المتوسطة للمشارکين في الدراسة في إدارات ما قبل وما بعد اختبار مهارات التواصل الشفوي في اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية (EFL) ومقياس الکفاءة الذاتية لصالح الإدارة اللاحقة. نسبت هذه النتائج إلى النهج التعليمي متعدد الأبعاد للارتباط القائم على أجهزة تکنولوجيا الاتصالات | ||||
Keywords | ||||
النهج التعليمي متعدد الأبعاد لمشارکة التفاعل; مهارات الاتصال الشفوي في اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية; الکفاءة الذاتية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 694 PDF Download: 892 |
||||