الاحتياجات التربوية للمرأة في الريف المصري دراسة حالة باستخدام منهجية النظرية المجذرة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 18, Volume 62, Issue 62, October 2019, Page 833-899 PDF (1.4 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.56043 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سحر محمد علي محمد* | ||||
مدرس أصول التربية کلية التربية – جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي تعرف الاحتياجات التربوية للمرأة الريفية بقرية دسيا (إحدى قرى محافظة الفيوم) واستخدم منهجية النظرية المجذرة کإحدى طرق البحث الکيفي، وتوصل البحث إلى أن المرأة بقرية دسيا بحاجة إلى العديد من الاحتياجات منها على سبيل المثال تعلم القراءة والکتابة، وعقد ندوات وورش عمل من خلال القائمين على قصور الثقافة وأصحاب المشاغل الحرفية بحيث تعمل على توعية الريفيات بهذه الأشغال وتعليمهن، هذا بالإضافة إلى حاجتهن للتوعية الصحية، والاقتصاد المنزلي . | ||||
Keywords | ||||
الاحتياجات التربوية – المرأة الريفية- النظرية المجذرة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 605 PDF Download: 833 |
||||