توظيف استراتيجية الخرائط الدلالية فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات فهم النص التاريخى "دراسة تجريبية"على طلاب الصف الأول الثانوى ( بحث مشتق من رسالة علمية تخصص مناهج وطرق تدريس ) | ||
| مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||
| Article 9, Volume 1, Issue 1, October 2019, Pages 307-349 PDF (1.08 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jyse.2019.56077 | ||
| Authors | ||
| إمام محمد على البرعى* 1; أحمد يوسف عبد العزيز* 1; صابر أنور اليمنى عبد الحميد* 2 | ||
| 1أستاذ المناهج وطرق التدريس المتفرغ کلية التربية – جامعة سوهاج | ||
| 2باحث ماجستير – قسم مناهج وطرق تدريس | ||
| Abstract | ||
| تحددت مشکلة البحث الحالى فى ضعف مستويات طلاب الصف الأول الثانوى فى مهارة فهم النص التاريخى ، الأمر الذى يؤدى إلى عدم تحقيق الاهداف التى تسعى مادة التاريخ لتحقيقها، و توصل البحث الحالى إلى النتيجة الأتية: يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,05) بين متوسطى درجات طالبات المجموعة التجريبية التى درست وحدة (حضارة بلاد العراق القديم وفينيقيا) باستخدام استراتيجية الخريطة الدلالية ، وطالبات المجموعة الضابطة التى درست نفس الوحدة بالطريقة العادية فى التطبيق البعدى لاختبار مهارة فهم النص التاريخى. | ||
| Keywords | ||
| استراتيجية الخرائط الدلالية; مهارات فهم النص التاريخى | ||
|
Statistics Article View: 633 PDF Download: 565 |
||