أثر أختلاف بيئة التعلم الإلکتروني (الافتراضية/الشخصية) على تنمية مهارات توظيف مصادر التعلم لدى معلمى المرحلة الأبتدائية | ||
| دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||
| Article 5, Volume 89, Issue 2, September 2017, Pages 213-284 PDF (1.37 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/saep.2017.56418 | ||
| Author | ||
| إيمان حلمى على عمر | ||
| کلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث إلى تحديد الأنسب فى بيئة التعلم الإلکتروني ( الأفتراضية / الشخصية ) وذلک فيما يتعلق بتأثيرهما على کل الجانب المعرفى والأدائى لمهارات توظيف مصادر التعلم لدى معلمى المرحلة الأبتدائية . وقد تم الأعتماد على التصميم التجريبى القبلى والبعدى للمجموعتين التجريبيتينTwo Group Pre-Test , Post ـTest Design وذلک فى معالجتين مختلفتين ، وقد تکونت عينة البحث من (62) معلما مقسمة على مجموعتين من معلمى المرحلة الأبتدائية ، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى ≤ 0.05 بين متوسطى درجات أفراد المجموعتين التجريبيتين للبحث في الأختبار التحصيل المعرفي للمهارة ، وبطاقة ملاحظة الأداء المهارى يرجع للتأثير الأساسي لاختلاف بيئة التعلم الإلکترونية المستخدمة وذلک لصالح المجموعة التي درست عن طريق بيئة التعلم الشخصية | ||
| Keywords | ||
| بيئة التعلم الإلکتروني الأفتراضية / بيئة التعلم الإلکتروني الشخصية مصادر التعلم | ||
|
Statistics Article View: 254 PDF Download: 310 |
||