استخدام التعلم التشارکى القائم على الحوسبة السحابية لتنمية مهارة تطبيق البرامج التفاعلية والکفاءة الذاتية لدى طلاب شعبة الرياضيات | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 43, Volume 68, Issue 68, December 2019, Page 1927-1977 PDF (1.21 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.56473 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
على محمد غريب عبد الله* | ||||
مدرس بکلية التربية بالوادي الجديد قسم المناهج وطرق التدريس (تخصص مناهج وطرق تدريس رياضيات) | ||||
Abstract | ||||
أجرى هذا البحث بهدف الکشف عن فاعلية استخدام التعلم التشارکي القائم على الحوسبة السحابية لتنمية مهارة تطبيق البرامج التفاعلية فى الرياضيات والکفاءة الذاتية لدى طلاب شعبة الرياضيات ، وتکونت عينة البحث من(50) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة شعبة رياضيات للعام الجامعى 2018 /2019 م بکلية التربية بجامعة الوادى الجديد ، استخدم الباحث التصميم شبه التجريبى ذو المجموعة التجريبية الواحدة ذات القياسين القبلى والبعدى، ولتحقيق هدف البحث تم إعداد أدوات البحث وتمثلت فى بطاقة ملاحظة لقياس مهارة استخدام البرامج التفاعلية فى الرياضيات ، ومقياس الکفاءة الذاتية ، وطبقت الأدوات قبلياً وبعدياً ، بعد التأکد من صدقها وثباتها ، بينت نتائج البحث أن هناک فرقاً دالاً إحصائياً عند مستوي ( 05,0) بين متوسطي درجات طلاب مجموعة البحث فى القياسين القبلى والبعدى لبطاقة ملاحظة مهارة استخدام البرامج التفاعلية فى الرياضيات لصالح التطبيق البعدى ، کما أظهرت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي (05,0) بين متوسطي درجات طلاب مجموعة البحث فى القياسين القبلى والبعدى لمقياس الکفاءة الذاتية لصالح التطبيق البعدى. | ||||
Keywords | ||||
التعلم التشارکى; الحوسبة السحابية; البرامج التفاعلية فى الرياضيات; الکفاءة الذاتية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 309 PDF Download: 508 |
||||