تقويم محتوى منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي في ضوء أهداف التربية البيئية | ||
| دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||
| Article 7, Volume 94, Issue 2, February 2018, Pages 209-255 PDF (1.01 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/saep.2018.56564 | ||
| Authors | ||
| ليلى محمد فواز الودعاني1; تمام إسماعيل تمام محمد2 | ||
| 1کلية التربية | ||
| 2بکلية التربية جامعة الملک خالد بالمملکة العربية السعودية | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالي إلي التعرف على تقويم محتوى منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي في ضوء أهداف التربية البيئية. وتضمنت عينة البحث محتوى منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي طبعة عام (1435هـ/2014م)،بجزأيه الأول والثاني، طبق عليها بطاقة تحليل محتوى منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي في ضوء أهداف التربية البيئية.أسفرت نتائج البحث الحالي عن: تدني توافر أهداف الوعي بالتربية البيئية في الفصل الدراسي الثاني، بينما توافرت في الفصل الدراسي الأول. وتوافر الأهداف المعرفية للتربية البيئية في الفصل الدراسي الأول والثاني، بنسبة 50%. وأيضا توافر الأهداف السلوکية(المهارات) للتربية البيئية في الفصل الدراسي الأول والثاني، بنسبة 33%. وتوافر أهداف المساهمة (المشارکة) للتربية البيئية في الفصل الدراسي الأول، وتتدنى نهائياً في الفصل الدراسي الثاني. زتوافر أهداف الاتجاهات للتربية البيئية في الفصل الدراسي الأول، وانعدامها في الفصل الدراسي الثاني. | ||
| Keywords | ||
| تقويم; المحتوى; أهداف التربية البيئية | ||
|
Statistics Article View: 657 PDF Download: 457 |
||