أثر أختلاف استراتيجيات التعلم التشارکي في بيئة التعلم النقال علي الأسلوب المعرفي للمتعلمين بالمرحلة الإعدادية في تنمية الجانب التحصيلي لمهارات البرمجة | ||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||
Article 6, Volume 1, Issue 1, October 2016, Pages 87-112 PDF (365.73 K) | ||
Document Type: Original Article | ||
DOI: 10.21608/sjse.2016.57818 | ||
Authors | ||
علي جودة عبدالوهاب1; إنشراح عبدالعزيز الدسوقي2; حنان محمد السيد صالح عمار3; محمــود الأنصــاري محمــود* | ||
1أستاذ المناهج وطرق التدريس کلية التربية - جامعة بنها | ||
2أستاذ مساعد تکنولوجيا التعليم کلية التربية - جامعة حلوان | ||
3مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية - جامعة بنها | ||
Abstract | ||
1- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوي دلاله 0.001 بين متوسطات رتب درجات التلاميذ فى الجانب المعرفى لمهارات البرمجية ترجع لأثر التفاعل بين إستراتيجيات التعلم التشارکى (داخل المجموعات / بين المجموعات) والأسلوب المعرفى (متحملى الغموض / غير متحملى الغموض) . 2- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوي دلاله 0.001 بين متوسطات رتب درجات التلاميذ متحملى الغموض وغير متحملى الغموض الدارسين بإستراتيجية التعلم التشارکى داخل المجموعات فى الجانب المعرفى لمهارات البرمجية . 3- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوي دلاله 0.001 بين متوسطات رتب درجات التلاميذ متحملى الغموض وغير متحملى الغموض الدارسين بإستراتيجية التعلم التشارکى بين المجموعات فى الجانب المعرفى لمهارات البرمجية . 4- لا يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات رتب درجات التلاميذ متحملى الغموض الدارسين بإستراتيجي التعلم التشارکى داخل المجموعات وبين المجموعات فى الجانب المعرفى لمهارات البرمجية . 5- لا يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات رتب درجات التلاميذ غير متحملى الغموض الدارسين بإستراتيجي التعلم التشارکى داخل المجموعات وبين المجموعات فى الجانب المعرفى لمهارات البرمجية . | ||
Statistics Article View: 220 PDF Download: 388 |