دور المواصفة الدولية آيزو 26000 في دعم وبناء المسؤولية المجتمعية للجامعات السعودية (جامعة طيبة نموذجاً ) | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 9, Volume 58, Issue 2, February 2015, Page 379-418 PDF (1.07 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2015.57846 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
شيرين عيد مرسي مشرف | ||||
کلية التربية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
في ظل إهتمام الجامعات بدعم وبناء مسؤوليتها الاجتماعية ، التي أصبحت تشکل بالنسبة لها مدخلاً تطويرياً يقوم على فکرة التکامل الاقتصادي والاجتماعي معاً ، وجب على هذه الجامعات أن تتبنى دعم وبناء مسؤوليتها المجتمعية وفقاً لمعايير دولية معترف بها يکون لها مبادئها وأهدافها ، وهوما تتضمنه المواصفة الدولية الآيزو 26000 وهي المواصفة الخاصة بالمسؤولية المجتمعية، الصادرة عن منظمة الآيزو في عام 2010 . وإستهدف البحث الحالي : التعرف على مفهوم المواصفة الدولية الآيزو26000 ومبرارت الاهتمام بها في الجامعات السعودية وأهم مراحلها والتعريف بالمسؤولية المجتمعية وفقًا لهذه المواصفة ومدى وضوحها للقيام بدورها في دعم وبناء المسؤولية المجتمعية للجامعات السعودية وأهم ما توصل إليه البحث الحالي: أن المواصفة الدولية آيزو 26000 لها دور في دعم وبناء المسؤولية المجتمعية للجامعات السعودية خاصة لدي أعضاء کليات جامعة طيبة ( أفراد العينة ) الذين لديهم إيمان بأهمية المسؤولية الاجتماعية للجامعة في ضوء المواصفة الدولية الآيزو26000 بالرغم من عدم معرفتهم الکاملة بمفهومها وبنودها . | ||||
Keywords | ||||
المواصفة الدولية آيزو26000 ــ المسؤولية المجتمعية ــ الجامعات | ||||
Statistics Article View: 131 PDF Download: 241 |
||||