تنمية بعض مهارات التعرف القرائي باستخدام أغاني الأطفال التعليمية المصورة لدى الأطفال بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية | ||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||
Article 6, Volume 115, Issue 115, November 2019, Pages 205-232 PDF (2.03 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/saep.2019.59537 | ||
Authors | ||
عبد الحميد محمد على; أنس صــــلاح عشمـــــــــــاوي | ||
کلية التربية جامعة العريش | ||
Abstract | ||
تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية أغاني الأطفال التعليمية المصورة في تنمية بعض مهارات التعرف القرائي لدى الأطفال بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية ، وتکونت عينة الدراسة من (12) طفلاً بمدرسة مصطفي حقي الابتدائية بالعريش- شمال سيناء" ، وتراوحت أعمارهم الزمنية من (8-10) سنة . استخدم الباحث الأدوات التالية : مقياس الذکاء " ستانفورد بينيه للذکاء الصورة الخامسة " صفوت فرج ، 2010" ، اختبار التعرف القرائي لدى أطفال بطيئي التعلم ، أغاني الأطفال التعليمية المصورة " جميعها اعداد الباحث" . توصلت نتائج الدراسة إلى فعالية أغاني الأطفال التعليمية المصورة في تنمية بعض مهارات التعرف القرائي لدى الأطفال بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية عينة الدراسة ، واستمرار فعالية البرنامج بعد توقفه. | ||
Keywords | ||
أغاني الأطفال التعليمية المصورة – التعرف القرائي – الأطفال بطيئي التعلم | ||
Statistics Article View: 403 PDF Download: 447 |