النظام التربوي الجزائري بنکهة فرنکوفونية .. في ظل العولمة | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 6, Volume 81, سبتمبر جزء 1 - Serial Number 81, September 2017, Page 88-97 PDF (417.79 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2017.60753 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
بن ققة سعاد صالح* ; حورية علي شريف* ; ابراهيم عمراوي محمد* | ||||
Abstract | ||||
من بين المتغيرات العالمية، التي فرضت نفسها على کل دول العالم، العولمة، وما حملته من تطور تکنولوجي، وثورة معلوماتية، ناهيک عن سيطرة اللغة الانکليزية، التي أصبحت لغة العلم ووسيلة التواصل الاجتماعي المميزة لمفرزات الکونية. فهذا الزخم العولمي، أثر على مختلف النظم المکونة للبناء الاجتماعي، بما فيها النظام التربوي، الذي يجسد مسيرة المجتمع ويحمل فلسفته، ويحقق أهدافه وغاياته، في ظل التفاعل مع المتغيرات الخارجية وتلبية للمتطلبات الداخلية. | ||||
Statistics Article View: 195 PDF Download: 450 |
||||