تقييم برنامج إعداد مدرسي ومدرسات اللغة الإنجليزية للمرحلة الإبتدائية في کلية التربية الأساسية | ||
| حوليات أداب عين شمس | ||
| Article 13, Volume 41, إبریل - یونیه - Serial Number 2, April 2013, Pages 405-466 PDF (2.59 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/aafu.2013.6182 | ||
| Authors | ||
| عبد المحسن دشتي; جلال سلامه | ||
| Abstract | ||
| يهدف هذا البحث إلي تقييم برنامج إعداد الطالبات بقسم اللغة الإنجليزية بکلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالکويت، المصمم لتأهيلهن لوظيفة مدرسات لغة إنجليزية بالمرحلة الابتدائية . إستخدم الباحثان الأدوات التالية : 1- إختبار کفاءة لغوية ( TOEFL ) لفحص مستوي الطالبات الحقيقي في اللغة الإنجليزية بعد إتمامهن لبرنامج الإعداد النظري بکلية التربية الأساسية وبدء فترة التربية العملية للتدرب علي مهنة التدريس . 2- إستبانة للطالبات المعلمات لاستطلاع آرائهن في برنامج التأهيل بالکلية. 3- بطاقة ملاحظة عن أداء الطالبات أثناء ممارستهن مهنة التدريس في فترة التربية العملية . 4- إستبانة للمشرفين والمشرفات علي برنامج التربية العملية لاستطلاع آرائهم عن کل من برنامج الإعداد بالکلية وبرنامج التربية العملية. | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 351 PDF Download: 367 |
||