تقييم برنامج إعداد مدرسي ومدرسات اللغة الإنجليزية للمرحلة الإبتدائية في کلية التربية الأساسية | ||
حوليات أداب عين شمس | ||
Article 13, Volume 41, إبریل - یونیه - Serial Number 2, April 2013, Pages 405-466 PDF (2.59 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/aafu.2013.6182 | ||
Authors | ||
عبد المحسن دشتي; جلال سلامه | ||
Abstract | ||
يهدف هذا البحث إلي تقييم برنامج إعداد الطالبات بقسم اللغة الإنجليزية بکلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالکويت، المصمم لتأهيلهن لوظيفة مدرسات لغة إنجليزية بالمرحلة الابتدائية . إستخدم الباحثان الأدوات التالية : 1- إختبار کفاءة لغوية ( TOEFL ) لفحص مستوي الطالبات الحقيقي في اللغة الإنجليزية بعد إتمامهن لبرنامج الإعداد النظري بکلية التربية الأساسية وبدء فترة التربية العملية للتدرب علي مهنة التدريس . 2- إستبانة للطالبات المعلمات لاستطلاع آرائهن في برنامج التأهيل بالکلية. 3- بطاقة ملاحظة عن أداء الطالبات أثناء ممارستهن مهنة التدريس في فترة التربية العملية . 4- إستبانة للمشرفين والمشرفات علي برنامج التربية العملية لاستطلاع آرائهم عن کل من برنامج الإعداد بالکلية وبرنامج التربية العملية. | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 327 PDF Download: 349 |