فـعاليـة برنامـج تدريبـي قائم على ادارة الـذات فـى تخفيـف صعـوبـات التعـلـم الاجتماعية والانفعالية لـدى تلامـيـذ الحلقة الأولى من التعليــم الأساسي | ||
مجلة کلية التربية. بنها | ||
Article 7, Volume 28, 111 یولیو ج 1, July 2017, Pages 347-402 PDF (911.38 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfeb.2017.62632 | ||
Author | ||
سهـام على عبد الغفـار عليـوة | ||
کلية التربية، جامعة کفر الشيخ | ||
Abstract | ||
هدفت الدراسة الى الکشف عن فعالية البرنامج التدريبى فى تحسين ادارة الذات وخفض صعوبات التعلم الاجتماعية والانفعالية لدى عينة عددها (١٢) تلميذ وتلميذة تتراوح أعمارهم من (٩-١٢) سنة. واستخدمت الباحثة مقاييس ادارة الذات (اعداد: الباحثة) ,ومقياس صعوبات التعلم الاجتماعية والانفعالية لتلاميذ المرحلة الاولى من التعليم الأساسي (اعداد: الباحثة) والبرنامج التدريبى (اعداد: الباحثة). وتوصلت النتائج الى فعالية واستمرارية البرنامج فى تحسين ادارة الذات وخفض الصعوبات الاجتماعية والانفعالية وتحسين بعض الجوانب الاکاديمية. | ||
Keywords | ||
برنامـج تدريبـي; ادارة الـذات; صعـوبـات التعـلـم الاجتماعية والانفعالية | ||
Statistics Article View: 358 PDF Download: 398 |