فاعلية وحدة في العلوم قائمة على المدخل الجمالي في التحصيل وتنمية القيم العلمية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 13, Volume 3, Issue 3, April 2020, Page 585-642 PDF (1.3 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2020.65362 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محي الدين عبده الشربيني* 1; زمزم متولي عبد الحکيم* 2; منى محمد أمين بغدادي* 3 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المساعد المتفرغ، کلية التربية، جامعة أسوان | ||||
2مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم، کلية التربية، جامعة أسوان | ||||
3باحثة ماجستير – قسم مناهج وطرق تدريس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى معرفة فاعلية وحدة في العلوم قائمة على المدخل الجمالي في التحصيل وتنمية القيم العلمية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، تکونت عينة البحث من (65) تلميذاً وتلميذة من مدرسة الجمهورية الإعدادية بمحافظة أسوان، تم تصميم أداتين، هما: اختبار تحصيلي، ومقياس للقيم العلمية، استخدم المنهج شبة التجريبي في البحث، واستخدم التصميم التجريبي المکون من مجموعتين: أحدهما تجريبية درست وحدة "الأرض والکون" من خلال الوحدة التجريبية القائمة على المدخل الجمالي، والأخرى ضابطة درست نفس الوحدة بالطريقة الشائعة في التدريس. أسفرت النتائج عن فاعلية الوحدة التجريبية القائمة على المدخل الجمالي في زيادة التحصيل وتنمية القيم العلمية لدي تلاميذ عينة البحث. قدم البحث مجموعة من التوصيات والمقترحات في ضوء ما توصل إليه من نتائج. | ||||
Keywords | ||||
فاعلية وحدة-المدخل الجمالي في التحصيل | ||||
Statistics Article View: 291 PDF Download: 384 |
||||