التعليم عن بعد والتفاعل الاجتماعى | ||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||
Article 7, Volume 24, Issue 2, April 2012, Pages 561-580 PDF (357.76 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/saep.2012.66143 | ||
Author | ||
عبــــــير مختــــــار شــــــــاکر محمـــــود | ||
کلية التربية جامعة الطائف | ||
Abstract | ||
يعد العصر الحالى عصر تکنولوجيا الاتصالات وتطبيقاتها في جميع المجالات سواء أکانت مدنية أم عسکرية , مثل : التسليح , والموصلات , والأقمار الصناعية والفضاء , والطب , والتعليم وغيرها من المجالات , وبالتالى انعکس ذلک على کافة القطاعات الانتاجية والخدمية . فکانت للثورة الصناعية في القرن التاسع عشر العديد من الاسهامات في مجالات العلوم والتکنولوجيا بصفة عامة کما قدمت للتربويين بصفة خاصة العديد من الأدوات والبدائل لبداية عصر جديد من التعليم . وقد کان التعليم عن بعد واحدا من أهم نتائج هذه الثورة . فقد قدمت الاذاعة المسموعة والتلفزيون المرئى ووسائل الاتصال الحديثة العديد من الحلول لتطوير ونقل المناهج التعليمية خارج الفصول التقليدية . کما ازداد شغف الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن مصادر التعليم والالتحاق بمراکزها مما کان له الأثر في الانتشار السريع للعديد من المؤسسات التعليمية وبرامج التعليم عن بعد . وقد تطورت نظم التعليم عن بعد حتى أصبحت واحدة من نظم التعليم المعتمدة والرسمية في العديد من الدول والأنظمة التعليمية. (محمد زياد حمدان 2001 ) | ||
Statistics Article View: 1,666 PDF Download: 1,039 |