تأثير برنامج ترويحي على الذکاء الوجداني لدي الاطفال المعاقين عقليا (القابلين للتعلم) | ||||
المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||||
Article 3, Volume 038, Issue 038, December 2019, Page 56-85 PDF (747.32 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsps.2019.66663 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سماح لطفى محمد محمد مرسى* | ||||
بکالوريوس تربية رياضية قسم الإدارة الرياضية و الترويح | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث تأثير البرنامج الترويحى على تنمية الذکاء الوجدانى لدى الأطفال المعاقين عقليا (القابلين للتعلم) وقد اتبع البحث المنهج التجريبى وتکونت العينة من (20) طفل من الاطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم بمدرسة التربية الفکرية ببورسعيد، تم اختيارهم بالطريقة العمدية، بعمر عقلى من (4: 6) سنوات ونسبة ذکاء من (50: 70) درجة. استخدم البحث اختبار اختبار الذکاء الوجدانى و توصلت نتائج البحث الى أن البرنامج الترويحى المقترح له تأثيرا ً إيجابيا على الأطفال المعاقين عقليا ًالقابلين للتعلم (عينة البحث) على تنمية الذکاء الوجدانى لديهم. | ||||
Keywords | ||||
البرنامج الترويحى – الذکاء الوجدانى– المعاقين عقليا (القابلين للتعلم) | ||||
Statistics Article View: 289 PDF Download: 4,278 |
||||