تأثير إستراتيجية قائمة على الدمج بين دورة التعلم السباعية 7 E’S وخرائط المفاهيم علي تعلم بعض مهارات الإنقاذ في السباحة | ||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||
Article 5, Volume 004, Issue 004, February 2018, Pages 100-122 PDF (466.04 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/ijssaa.2018.68528 | ||
Author | ||
مايسة محمد عفيفي السيد* | ||
کلية التربية الرياضية ، جامعة الذقاذيق ، الذقاذيق ، مصر . | ||
Abstract | ||
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير الإستراتيجية المبنية على تکامل التعلم وخرائط المفاهيم من سبع مراحل على تعلم بعض مهارات الإنقاذ ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي لمجموعتين ، إحداهما تجريبية والآخر تحکم ، على عينة من (40) طالبة من کلية الفرقة الثالثة والرابعة المشارکة في دورة الانقاذ للاتحاد المصري للغوص والإنقاذ ، المنشأة في وحدة حوض السباحة بکلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الزقازيق عام 2016 ، ومن أهم النتائج: أن الاستراتيجية القائمة على تکامل خرائط التعلم المفاهيمية ذات الدورة السبع لها تأثير إيجابي على تعلم بعض مهارات الإنقاذ في مجال السباحة والإنجاز المعرفي لأعضاء المجموعة التجريبية ، ومن أهم التوصيات دراسة مماثلة تعتمد على الجمع بين اثنين استراتيجيات مختلفة ، والتعلم عن تأثيرها على تعلم الرياضات المائية ، أو تعلم رياضة أخرى | ||
Keywords | ||
تأثير; إستراتيجية; الدمج بين دورة التعلم السباعية 7 E’S; وخرائط المفاهيم; تعلم; مهارات الإنقاذ; السباحة | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 234 PDF Download: 1,312 |