دليل المعلم لبرنامج مقترح في تدريس العلوم قائم على مدخل التفاعل بين العلم والتکنولوجيا والمجتمع والبيئة (STSE) | ||||
إبداعات تربوية | ||||
Article 4, Volume 11, Issue 11, October 2019, Page 53-126 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سعاد محمد حسن عبد المتجلي1; جمال الدين توفيق يونس2; مصطفى محمد أحمد2 | ||||
1بإدارة المنيا التعليمية | ||||
2کلية التربية.. جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
عزيزي المعلم ... تحية طيبة . . وبعد هذا الدليل ما هو إلا موجه وصديق لک عند تدريس المحتوى العلمي المصاغ في برنامج وفقاً لمدخل التفاعل بين العلم والتکنولوجيا والمجتمع والبيئة science ,technology, society and Environment لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم وهو يهدف إلى : تقديم بعض الموضوعات المصاغة وفقاً لمدخل التفاعل بين العلم والتکنولوجيا والمجتمع والبيئة (STSE) ، وهى ليست مقررة عليهم وإنما سيتم تدريسها لهم لأهميتها وضرورتها لحياتهم . تقديم بعض التوجيهات والإرشادات التي تساعدک على تدريس موضوعات المحتوى بما يتناسب ومدخل التفاعل بين العلم والتکنولوجيا والمجتمع والبيئة (STSE) مساعدتک ليصبح تلاميذک أکثر إيجابية وتفاعلاً . تقديم نبذة مختصرة عن مدخل التفاعل بين العلم والتکنولوجيا والمجتمع والبيئة (STSE) تقديم الأسس النفسية والتربوية والفلسفية لمدخل التفاعل بين العلم والتکنولوجيا والمجتمع والبيئة (STSE) تقديم خصائص برامج التفاعل بين العلم والتکنولوجيا والمجتمع والبيئة (STSE) توضيح بعض القضايا الناشئة عن التفاعل بين العلم والتکنولوجيا والمجتمع والبيئة (STSE) توضيح نواتج التعلم بعد استخدام مدخل التفاعل بين العلم والتکنولوجيا والمجتمع والبيئة (STSE) تقديم نبذة مختصرة عن مستقبل تدريس العلوم في ضوء مدخل التفاعل بين العلم والتکنولوجيا والمجتمع والبيئة (STSE) فهو بذلک موجه فعال يذلل لک الصعاب ، لا غنى لک عنه في الموقف التعليمي ؛ برجاء قراءته جيداً وتفهمه تماماً | ||||
Statistics Article View: 367 |
||||