دور عضو هيئة التدريس الجامعي في تعزيز الممارسة الديموقراطية لدي الطلاب واليات تطويره من منظور خدمة الجماعة | ||||
مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية | ||||
Article 1, Volume 49, Issue 2, January 2020, Page 303-346 PDF (3.46 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsswh.2020.69476 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد بسيوني | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الحالية الي تحديد دور عضو هيئة التدريس الجامعي بتخصص طريقة خدمة الجماعة في تعزيز الممارسة الديموقراطية لدي الطلاب، وذلک من خلال الاعتماد علي منهج المسح الاجتماعي بنوعيه، المسح الاجتماعي الشامل لأعضاء هيئة التدريس بقسم خدمة الجماعة بکلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان وعددهم (25)، والمسح الاجتماعي بالعينة لطلاب وطالبات الفرقة الثانية والثالثة والرابعة بکلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان وعددهم (225)، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات لتطوير دور عضو هيئة التدريس الجامعي بتخصص طريقة خدمة الجماعة في تعزيز الممارسة الديموقراطية لدي الطلاب. | ||||
Keywords | ||||
الدور- عضو هيئة التدريس الجامعي- الممارسة الديموقراطية- الطلاب | ||||
Statistics Article View: 266 PDF Download: 2,215 |
||||