" أثر استخدام الخرائط الذهنية علي المستويات المعرفية العليا لبلوم لدي عينة من طلاب قسم التربية الخاصة بجدة | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 4, Volume 33, Issue 2, January 2013, Page 145-168 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد عبدالستار أحمد سالم | ||||
کلية التربية جامعة الملک عبد العزيز بجدة | ||||
Abstract | ||||
تم اختيار مجتمع الدراسة الحالية بصورة قصدية من طلاب السنة الثالثة للعام الدراسي 1432/1433هـ (الفصل الدراسي الثاني) مسار صعوبات التعلم بقسم التربية الخاصة کلية التربية جامعة الملک عبد العزيز بجدة بواقع 48 طالب. وقد توصلت الدراسة لعدة نتائج من أهمها : - بالنسبة لمستوي التطبيق: توجد فروق بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي. - وبالنسبة لمستوي التحليل: توجد فروق بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي. - وبالنسبة لمستوي الترکيب: توجد فروق بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي. - وبالنسبة لمستوي التقويم: توجد فروق بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي. - وبالنسبة للدرجة الکلية للمستويات العليا لبلوم: توجد فروق بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي،وتوجد فروق بين القياسين القبلي والمتابعة لصالح القياس المتابعة. | ||||
Statistics Article View: 74 |
||||