استخدام التعلم الخدمي في تدريس الجغرافيا لتنمية الوعي الاقتصادي لدي طلاب الصف الأول الثانوي | ||
| مجلة البحث العلمى فى التربية | ||
| Article 39, Volume 20, الجزء الحادی عشر, October 2019, Pages 853-874 PDF (732.26 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jsre.2019.69993 | ||
| Author | ||
| ﺇسراء عبدالعاطي شحاته* | ||
| تخصص المناهج وطرق تدريس الجغرافيا - کلية البنات – جامعة عين شمس | ||
| Abstract | ||
| مستخلص تتحدد مشکلة البحث في ضعف في مستوي الوعي الاقتصادي لدي طلاب المرحلة الثانوية ، وتهدف الدراسة الحالية الي "استخدام التعلم الخدمي في تدريس الجغرافيا لتنمية الجانب المعرفي للوعي الاقتصادي لدي طلاب المرحلة الثانوية" ، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد دليل للمعلم -کتاب الطالب – الاختبار التحصيلي للجانب المعرفي للوعي الاقتصادي ، وقد تم اختيار مجموعتي الدراسة وتطبيق أدواتها قبلياًعلي المجموعتين التجريبية والظابطة ،ثم التدريس للمجموعة التجريبية باستخدام استراتيجية التعلم الخدمي والتدريس للمجموعة الظابطة باستخدام الطريقة المعتادة ، ثم تطبيق أدوات الدراسة بعدياً علي الطلاب مجموعتي الدراسة،وقد أظهرت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي دلالة (0.01)بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين ( القبلي والبعدي) للاختبار التحصيلي الجانب المعرفي للوعي الاقتصادي ککل ومستوياته المختلفة لصالح التطبيق البعدي . | ||
| Keywords | ||
| الکلمات المفتاحية : تعلم خدمي; الوعي الاقتصادي; المرحلة الثانوية | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 278 PDF Download: 426 |
||