استخدام القصص الخرافية لتنمية مهارات الکتابة الابداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمدارس الفرنکفونية | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 21, Volume 20, الجزء الثالث عشر, February 2019, Page 640-668 PDF (310.99 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2019.71292 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
اماني رمضان عبد ربه* | ||||
مدرس بقسم المناهج وطرق تدريس اللغة الفرنسية کلية التربية جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي استخدام القصة الخرافية کاداه لتنمية مهارات الکتابة الابداعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية في المدارس الفرنکوفونية ولتحقيق هذا الهدف أعدت الباحثة بطاقة ملاحظة لتحديد المهارات اللازمة للتلاميذ في هذا المجال، وصممت اختبارا طبق قبليا وبعديا لقياس تنمية المهارات المستهدفة. وقد أظهر التحليل الکمي والکيفي لنتائج البحث أثرًا دالا للوحدة المقترحة في تنمية المهارات المستهدفة. ومن ثم فقد أوصت الدراسة ببناء وحدات أخرى باستخدام القصص الخرافية لتنمية مهارات أخرى في اللغة الفرنسية کلغة اجنبية. | ||||
Keywords | ||||
الکتابة; الکتابة الابداعية; المرحلة الإعدادية; النص الأدبي; القصة الخرافية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 401 PDF Download: 775 |
||||