" إستراتيجية قبعات التفکير الست وأثرها في تنمية مهارات التفکير العلمي والاتصال اللفظي لدى الطالبات المعلمات بکلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر " | ||
| دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||
| Article 2, Volume 39, Issue 4, February 2020, Pages 89-135 PDF (812.41 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| Author | ||
| وسام علي أحمد جلبط | ||
| کلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر | ||
| Abstract | ||
| تنمية مهارات التفکير العلمي ومهارات الإتصال اللفظي لدى الطالبات المعلمات بقســم الاقتصاد المنزلي (الشعبة التربوية) بکلية الاقتصاد المنزلي – جامعة الأزهر ، وتکونت عينة الدراسة من (26) طالبة درست مقرر علم النفس الاجتماعي بإستخدام إستراتيجية قبعات التفکير الست ، وتمثلت أدوات البحث في مقياس مهارات التفکير العلمي ومقياس مهارات الإتصال اللفظي ،وقد أسفرت نتائج البحث عن : وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين (القبلي- البعدي) على مقياس مهارات التفکير العلمي لصالح التطبيق البعدي. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين (القبلي ـ البعدي) على مقياس مهارات الإتصال اللفظي لصاح التطبيق البعدي . وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين مهارات التفکير العلمي ومهارات الإتصال اللفظي. | ||
| Keywords | ||
| استراتيجة قبعات التفکير الست ـ مهارات التفکير العلمي ـ مهارات الاتصال اللفظي | ||
|
Statistics Article View: 88 PDF Download: 137 |
||