فعالية برنامج قائم على التقييم الدينامى فى تنمية أنماط التفکير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||
| مجلة کلية التربية | ||
| Article 5, Volume 14, س14.ع77.ج1( ینایر2017 ), January 2017, Pages 275-321 PDF (948.94 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jfe.2017.73908 | ||
| Author | ||
| هشام ابراهيم اسماعيل | ||
| قسم علم النفس التربوي، کلية التربية، جامعة بورسعيد، بورسعيد، مصر | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلى الکشف عن أثر التدريب باستخدام التقييم الدينامى فى تحسين أنماط التفکير الرياضى (البصرى – الاستدلالى – الناقد) على عينة مکونة من (54) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائى الحاصلين على درجات منخفضة فى اختبار أنماط التفکير الرياضى ، وتم تقسيمهم مجموعتين إحداهما تجريبية عددها (24) تلميذاً وتلميذة ، والأخرى ضابطة عددها (30) تلميذاً وتلميذة ، وتم التأکد من تکافؤ المجموعتين فى القياس القبلى اختبار أنماط التفکير الرياضى ، وتمثلت أدوات البحث فى اختبار أنماط التفکير الرياضى (إعداد الباحث)، البرنامج التدريبى القائم على التقييم الدينامى(إعداد الباحث) ، وتوصلت نتائج البحث إلى أنه يوجد تأثير للتدريب باستخدام التقييم الدينامى فى تحسين أنماط التفکير الرياضى ، کما توجد استمرارية للتدريب باستخدام التقييم الدينامى فى تحسين أنماط التفکير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. | ||
Highlights | ||
| ||
| Keywords | ||
| التقييم الدينامى; أنماط التفکير الرياضى (البصرى – الاستدلالى– الناقد) | ||
|
Statistics Article View: 170 PDF Download: 301 |
||