تصور مقترح لتطوير أداء مديرى مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى على ضوء مدخل إدارة التميز (دراسة حالة فى محافظة الفيوم) | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 7, Volume 15, س15. ع80 (ینایر2018), January 2018, Page 39-125 PDF (953.39 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2018.73914 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ايمان حمدي رجب زهران | ||||
قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم کلية التربية - جامعة الفيوم - الفيوم - مصر | ||||
Abstract | ||||
فى محافظة الفيوم على ضوء مدخل إدارة التميز ، وذلک من تصور مقترح أعدته الباحثة ، وقداستخدمت الدراسة الحالية منهج دراسة الحالة الذى يعتمد على جمع البيانات المتعلقة بأى وحدة سواء کانت مؤسسة أو نظام إجتماعى (وقد تم إختيار محافظة الفيوم لتطبيق الدراسة الميدانية عليها) ، بالإضافة إلى استخدام الاستبيان Questionnaire ؛ وذلک لمناسبته لطبيعة الدراسة الحالية ، وقد تم أختيار عينة الدراسة بإستخدام العينة العشوائية متعددة المراحل حيث تم أختيار بعض الإدارات التعليمية بمحافظة الفيوم و هى (إدارة الفيوم التعليمية ، إدارة أطسا التعليمية ، إدارة يوسف الصديق التعليمية ، إدارة سنورس التعليمية )،وداخل کل إدارة تم أختيار بعض المدارس من مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى ،و داخل کل مدرسة تم تطبيق الأستبيان على مدير المدرسة و السادة الوکلاء و بعض المعلمين بها وقد حرصت الباحثة أن تشتمل عينة البحث من مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى على المستويات الاجتماعية المختلفة والمدارس النموذجية والعادية، ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة تطوير أداء مديرى مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى فى محافظة الفيوم على ضوء مدخل إدارة التميز‘ وذلک من خلال التصور المقترح. | ||||
Keywords | ||||
تصور مقترح; مدخل إدارة التميز | ||||
Statistics Article View: 490 PDF Download: 518 |
||||