أثرالاکتشاف الموجه مدعوما بالوسائط المتعددة على تنمية التحصيل ومهارات التفکير الناقد في الهندسة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 1, Volume 15, س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018), December 2018, Page 1-32 PDF (1.27 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2018.74253 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
حسن أحمد محمود نصر | ||||
تقنيات التعليم المساعد،قسم تقنيات التعليم،کلية التربية،جامعة الملک خالد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الکشف عن أثر التعلم بالاکتشاف الموجه مدعوما بالوسائط المتعددة على تنمية التحصيل ومهارات التفکير الناقد المرتبطة بهندسة المرحلة الابتدائية استخدم البحث الحالي المنهج شبه التجريبي القائم على تصميم مجموعتين ، تدرس أحداهما بالطريقة التقليدية والاخرى باستخدام استراتيجية الاکتشاف الموجهه مدعوماً بالوسائط المتعددة،وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلى (قبلى) فى المعلومات السابقة، واختبار تحصيلى (بعدى)،و إعداد اختبار مهارات التفکير الناقد المرتبطة بهندسة المرحلة الابتدائية، واقتصر البحث على مجموعة من تلميذات الصف الرابع الإبتدائى للعام الدراسى 1438/ 1439 هــ (الفصل الدراسى الثانى)، بمدرسة (44) – بإدارة أبها التعليمية - محافظة أبها. وجملة نتائج البحث بصفة عامة أشارت إلى وجود تفاعل بين استراتيجية التعلم بالاکتشاف الموجه مدعوما بالوسائط المتعددة أدى إلى نمو فى بعض مهارات التفکير الناقد مقارنة بالمجموعة بالضابطة وهذا يدعو إلى تعميم طريقة التعلم بالاکتشاف م في التدريس. | ||||
Keywords | ||||
الاکتشاف الموجه- الوسائط المتعددة; التحصيل; التفکير الناقد | ||||
Statistics Article View: 146 PDF Download: 562 |
||||