فاعلية نمط التعلم القائم علي المشروعات لتنمية مهارات الرسم لدى طالبات الصف الثاني الثانوي الفني | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 8, Volume 2, Issue 4, June 2016, Page 51-76 PDF (290.19 K) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2016.74307 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
زينب أمين1; اسلام حسن2 | ||||
1جامعة المنيا | ||||
2جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
أحدث التعلم القائم علي المشروعات قفزة نوعية فى مجال التعليم، فالتعلم القائم علي المشروعات کما عرفه(2007، Boss Suzie. ) بأنه منهج ديناميکى(نشط) للتدريس يکتشف فيه الطالب مشکلات وتحديات حقيقية في العالم المحيط بهم، وفي نفس الوقت يکتسب الطلاب مهارات عبر العمل في مجموعات تعاونية صغيرة، لأن هذا النوع من التعلم ملئ بالمشارکة والإيجابية والتعلم النشط، فإنه يمد الطلاب بمعرفة أعمق بالمواد التي يدرسونها، حيث ترسخ المعرفة التي حصل عليها الطالب بالبحث والتجربة الواقعية، مقارنة بالمعلومة التي کان يحصل عليها بالطرق التقليدية القائمة علي التلقين. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 201 PDF Download: 281 |
||||