الهوية الفلسفية لممارسات الطلبة المعلمين في جامعة نجران | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 15, Volume 72, Issue 72, April 2020, Page 659-691 PDF (1.26 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.74999 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
هشام أحمد بني خلف* | ||||
أستاذ مساعد بقسم التربية ورياض الأطفال کلية العلوم والآداب بشرورة جامعة نجران بالسعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة الهوية الفلسفية لممارسات الطلبة المعلمين في جامعة نجران من وجهة نظرهم، وفقًا للمتغيّرات (النوع، والتخصص، والتقدير الأکاديمي)، ولتحقيق هدف الدراسة، استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي بتطبيق استبانة عدد فقراتها (46) فقرة، وُزّعت على عيّنة بلغت (159)، من مجتمع الدراسة الذي تکون من (185) من الطلبة المعلمين، وتوصلت النتائج إلى أنّ الطلبة المعلمين يحملون هوية فلسفية متنوّعة لممارساتهم التربوية بدرجة کبيرة، تضمّنت الفلسفة الإسلامية والواقعية والطبيعية، والبرجماتية والمثالية، علاوةً على وجود فروق دالّة إحصائيًا تُعزى لاختلاف متغير النوع لصالح الإناث، ووجود فروق دالّة إحصائيًا تُعزى للتخصص والتقدير الأکاديمي. | ||||
Keywords | ||||
الهوية الفلسفية; الطلبة المعلمون; جامعة نجران | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 217 PDF Download: 204 |
||||