الأخطاء النحوية والاملائية الشائعة لدى طلبة قسم التربية تخصص اللغة العربية والتربية الاسلامية بجامعة الحصن بدولة الامارات العربية المتحدة | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 4, Volume 9, س9.ع (ینایر2012), January 2012, Page 113-142 PDF (836.52 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2012.77037 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمد محمود موسى1; محمد سعيد حسب النبي2 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق التدريس کلية التربية - جامعة بني سويف | ||||
2رئيس قسم التربية جامعة الحصن | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تعرف الاخطاء النحوية والاملائية الشائعة في کتابات طلبة قسم التربية تخصص اللغة العربية بجامعة الحصن، ومعرفة المباحث النحوية والاملائية التي تشيع فيها هذه الاخطاء، وکذلک نسبة الشيوع بما يمکن في ضوئه وضع التوصيات والمقترحات الضرورية لعلاج هذه الاخطاء، کما يهدف الي تحديد الموضوعات التخصصية التي يجب الاهتمام بتدريسها لطلاب تخصص اللغة العربية والتربية الاسلامية. وقد أظهرت نتائج البحث أن عينة البحث يعانون ضعفا في استخدام القواعد النحوية والاملائية في کتاباتهم، وتبين أيضا أن الاهداف الاکاديمية والتربوية المراد الوصول اليها من خلال اعداد هؤلاء الطلاب المعلمين في هذا المجال لم تتحقق. | ||||
Keywords | ||||
التربية الميدانية – النحو – الاملاء – الخطأ الشائع | ||||
Statistics Article View: 194 PDF Download: 232 |
||||